• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 25 سبتمبر 2014 على الساعة 16:35

برافو.. الدرك يستعمل المروحيات لإنقاذ 3 أشخاص حاصرتهم مياه الأمطار في طاطا

برافو.. الدرك يستعمل المروحيات لإنقاذ 3 أشخاص حاصرتهم مياه الأمطار في طاطا

 

الدرك

كيفاش

علم لدى مصالح الدرك الملكي في طاطا أنه تم صباح اليوم الخميس (25 شتنبر)، إنقاذ ثلاثة أشخاص حاصرتهم مياه الأمطار في فم طيبة (76 كلم عن طاطا) بواسطة مروحيتين للدرك الملكي.
وأوضح المصدر ذاته أنه، إثر توصل السلطات المحلية بخبر وجود أشخاص يمارسون الرعي في جانب وادي درعة، حاصرتهم مياه الأمطار التي تهاطلت على الاقليم، أعطى عامل الاقليم حسن خليل تعليماته لتشكيل لجنة اليقظة مكونة من فرقة للدرك الملكي بقيادة قائد السرية وعناصر من القوات المسلحة الملكية والدرك الحربي والوقاية المدنية وقائد قيادة أديس.
وعند انتقال هذه اللجنة إلى عين المكان، واجهت صعوبة الولوج إلى وادي درعة، بسبب الأوحال التي خلفتها الأمطار، ووعورة المسالك في المنطقة، فطلبت الاستعانة بمروحيات للدرك الملكي من مدينتي ورزازات وكلميم.
وأثمرت جهود رجال الدرك الملكي في طاطا، بتنسيق مع السلطات المحلية والوقاية المدنية والقوات المسلحة الذين باشروا صبيحة اليوم عملية الإنقاذ بواسطة مروحيتين، من نجدة ثلاثة أشخاص ونقلهم إلى المستشفى الاقليمي في طاطا لتلقي الإسعافات.
وبالموازاة مع ذلك، تواصل عناصر الدرك الملكي بطاطا حملة تمشيطية وعملية البحث على طول وادي درعة، قرب من الشريط الحدودي، للتأكد من عدم وجود أشخاص آخرين محاصرين.