• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 11 نوفمبر 2018 على الساعة 21:00

بدل غينيا الاستوائية.. المغرب ينظم الألعاب الإفريقية 2019

بدل غينيا الاستوائية.. المغرب ينظم الألعاب الإفريقية 2019

وقع المغرب والاتحاد الإفريقي، أمس السبت (10 نونبر) في الرباط، على بروتوكول الاتفاق الذي يسند إلى المغرب تنظيم دورة الألعاب الإفريقية لعام 2019، وذلك بدلا عن غينيا الاستوائية التي اعتذرت عن تنظيمها لهذه التظاهرة لأسباب مادية.
ويسند هذا الاتفاق، الذي وقعه وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي عن الحكومة المغربية، ومفوضة الشؤون الاجتماعية في الاتحاد الإفريقي، أميرة الفاضل، ممثلة للمفوضية الإفريقية، إلى المغرب شرف استضافة هذه الألعاب التي ستقام في مدينتي الرباط والدار البيضاء.
وأوضح الطالبي العلمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب حفل التوقيع على الاتفاق، أنه بعد انسحاب البلد الذي تم تعيينه مبدئيا لتنظيم الدورة، ليس أمام المغرب سوى 10 أشهر للتحضير للتظاهرة القارية التي ستنطلق فعالياتها بمناسبة عيد الشباب العام المقبل، مشيرا إلى أن 5000 رياضي على الأقل سيشاركون في هذه التظاهرة.
وقال إن مختلف الرياضات ستكون ممثلة في هذه التظاهرة، ثمان منها على الأقل ستكون مؤهلة إلى الألعاب الأولمبية المقررة في طوكيو سنة 2020، معربا عن الأمل في تألق الأبطال المغاربة لحجز تذكرة العبور إلى هذا المحفل الرياضي العالمي.
وأضاف الوزير أن تنظيم هذه الدورة بالمغرب سيساهم في إشعاع المملكة على صعيد القارة الإفريقية.
من جانبها، أشارت الفاضل إلى أنه “بفضل هذه الألعاب، ستتاح لشباب القارة فرصة تطوير مهاراتهم بشكل خاص والرياضة الإفريقية بشكل عام”، معتبرة أن الألعاب سيكون لها أيضا تأثير إيجابي على المجال السياسي والاقتصادي والاجتماعي.