• الناطق الرسمي باسم القصر الملكي: وفاة والدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس
  • موازين.. محمد رمضان يُبدع في حفل الاختتام (صور)
  • آدم: غادي نقدم أغنية على المغرب… ونبغي ندير ديو مع سميرة سعيد
  • وسط حضور جماهيري كبير.. نيكي ميناج تُلهب منصة السويسي (صور)
  • رامي عياش: أنا ومراتي كنحماقو على المغرب… وكنتمنى ندير أغنية بالدارجة (فيديو)
  • الستاتي: الأغنية الشعبية هي الهوية ديالنا وكاينين ناس كيغنيو حسن مني (فيديو)
عاجل
الأربعاء 05 يونيو 2024 على الساعة 18:00

بحثا عن تعزيز التعاون.. وزير الصناعة السعودي يزور منظومة صناعة السيارات بطنجة

بحثا عن تعزيز التعاون.. وزير الصناعة السعودي يزور منظومة صناعة السيارات بطنجة

بحث وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر بن إبراهيم الخريف، فرص التعاون وإمكانية إنشاء مشاريع مشتركة في قطاع صناعة السيارات مع المغرب.

وأفاد بيان لوزارة الصناعة السعودية، على منصة “إكس”، اليوم الأربعاء (5 يونيو)، أن ذلك جاء خلال جولة أجراها الخريف لمنظومة صناعة السيارات في مدينة طنجة.

وأوضح البيان ذاته أن الجولة شملت مصنع شركة “رونو” للسيارات، حيث اطلع الخريف على مراحل تصنيع السيارات وبحث فرص تعزيز التعاون بين الجانبين.

وأضاف المصدر ذاته أن الخريف زار أيضا معهد التكوين لمهن صناعة السيارات واطلع على تجربته الرائدة في تأهيل وتدريب الكوادر البشرية، إضافة إلى زيارة شركة تي.إي كونيكتفتي المتخصصة في صناعة القطع والأجهزة الكهربائية لحلول النقل.

وأكد الخريف خلال اجتماعاته مع المسؤولين التنفيذيين في منظومة صناعة السيارات المغربية في طنجة على توجه المملكة نحو توطين عدد من الصناعات النوعية، بما في ذلك صناعة السيارات والاستفادة من التجارب المتميزة في صناعة السيارات عربيا وعالميا، ومنها التجربة المغربية التي تعتبر الأولى عربيا في إنتاج السيارات.

ووفقا للبيان، تأتي جولة الوزير السعودي إلى منظومة صناعة السيارات في المغرب في إطار زيارته الرسمية إلى المملكة المغربية، والتي تشمل عقد لقاءات مع وزراء ومسؤولين بالحكومة المغربية بهدف تطوير التعاون الثنائي في قطاعي الصناعة والتعدين وبحث الفرص الاستثمارية في القطاعين لدى الجانبين.