• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 13 أكتوبر 2023 على الساعة 21:25

بالموازاة مع اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين.. منتدى اقتصادي لإدماج الشباب في مراكش (صور)

بالموازاة مع اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين.. منتدى اقتصادي لإدماج الشباب في مراكش (صور)

بالموازاة مع الاجتماعات السنوية لعام 2023 لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، تنظم ولاية جهة مراكش آسفي المنتدى الجهوي للإدماج الاقتصادي للشباب وريادة الأعمال من 08 إلى 15 أكتوبر الجاري.
ويأتي تنظيم المنتدى، حسب البلاغ الذي توصل به موقع “كيفاش”، تماشيا مع الرؤية الاستشرافية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس التي تضع الشباب والرأسمال البشري في صلب وصدارة الاهتمامات من أجل إلهامهم وتحفيزهم على الابتكار والابداع والمساهمة بنجاعة في التنمية.
منصة للشباب
وفي تصريح للموقع، أوضح أنوار دبيرى تلمساني، رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة مراكش، أن “المنتدى منصة موحدة باحتضانها لما يقارب 83 عارضة وعارض يمثلون شباب الجهة الذين استفادوا من برنامج دعم ريادة الأعمال والبالغ عددهم 1663 شابة وشاب مقاولين وكذا 601 تعاونية وشركة صغرى ومتوسطة استفادت من برنامج تحسين الدخل”.


وأبرز رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة مراكش، أن “المنتدى الذي ينظم موازاة مع الاجتماعات السنوية لعام 2023 لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بمدينة مراكش في إبراز وتثمين منجزات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى جهة مراكش آسفي الخاصة بالإدماج الاقتصادي للشباب وتحسيسهم ومواكبتهم في مجالات ريادة الأعمال ودعم سلاسل الإنتاج ذات إمكانات التشغيل العالية على مستوى الجهة”.


ورشات عمل
هذا وعرف المنتدى، حسب المتحدث ذاته، تنظيم العديد من “ورشات العمل اشرف على تأطيرها خبراء في ميادين تهتم بالإشكالات التي تواجة الشاب المقاول والتعاونيات، إضافة إلى شهادات شابات وشابات استفادو من المواكبة التقنية والتمويل لمشاريعهم في اطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية”.
ويرى ، أن “المنتدى شكل فرصة للشباب والطلبة بالجهة للتواصل وتبادل الأفكار حول ريادة الأعمال والحس المقاولتي والتحفيز على الابتكار والابداع”.

هذا وينظم المنتدى الجهوي للإدماج الاقتصادي للشباب وريادة الأعمال بشراكة مع عمالة مراكش وأقاليم جهة مراكش آسفي والمركز الجهوي للاستثمار والجمعيات الشريكة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تنزيل برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب موضوع اتفاقية شراكة بين الحكومة المغربية ومؤسسة البنك الدولي.