• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 12 مارس 2014 على الساعة 16:15

بالفيديو والصور.. انفجار قوي يهز نيويورك

بالفيديو والصور.. انفجار قوي يهز نيويورك

بالفيديو والصور.. انفجار قوي يهز نيويورك

 

وكالات

أدى انفجار هائل، لم تتضح طبيعته على الفور، إلى انهيار بنايتين سكنيتين على الأقل في مدينة نيويورك، وسط أنباء أولية عن سقوط عدد من الضحايا.

وأظهرت مشاهد بثتها شبكة CNN من موقع الانفجار، الذي وقع في حوالي العاشرة من صباح اليوم الأربعاء (12 مارس)، بتوقيت الساحل الأمريكي الشرقي، سحابة دخان كثيفة تغطي سماء منطقة “مانهاتن” في نيويورك.

وقالت مصادر أمريكية إن التقارير الأولية تشير إلى سقوط 11 جريحا، وصفت إصاباتهم بـ”الطفيفة”، وأكدت مصادر طبية لـCNN أنه تم نقل الجرحى إلى مستشفيات “هارلم”، و”مونت سيناي”.

إلا أن المتحدثين باسم المستشفيين الذين تم نقل الجرحى إليهما، لم يقدما أي معلومات إضافية بشأن عدد الضحايا أو طبيعة إصاباتهم، حتى الساعة 10:20 من صباح الأربعاء.

وهرعت فرق الإطفاء ومكافحة المتفجرات إلى موقع الانفجار، فيما قررت شركة تشغيل المترو وقف حركة القطارات بصفة مؤقتة “حتى إشعار آخر”، بحسب ما أكدت على موقعها الرسمي.

وذكر أحد شهود العيان يعمل بمركز تجاري في المنطقة نفسها، أن “الانفجار تسبب بانهيار بنايتين.. أتمنى عدم وجود أي ضحايا تحت الأنقاض.”

وفيما استبعدت مصادر رسمية أن يكون الانفجار ناجم عن “عمل إرهابي”، ذكرت إدارة الدفاع المدني لمدينة نيويورك أن 39 وحدة إطفاء، تضم 168 رجل إطفاء، تم الدفع بها إلى موقع الانفجار.

وقال مسؤولون أمنيون لـCNN إنهم لا يعتقدون بوجود شبهة عمل إرهابي في انفجار نيويورك، ورجحوا أن يكون ناجما عن انفجار بأحد خطوط إمدادات الغاز، بحسب المؤشرات الأولية.

 

)