• بعد تقنينه.. القنب الهندي يفتح آفاقًا جديدة في المجالات الطبية والتجميلية
  • وفق تصنيف “فيفا”. الصيباري ضمن أفضل 10 لاعبين في مونديال 2026
  • حكيمي يكشف كواليس تأثر رحيمي: دموعه لامست الجميع داخل المنتخب
  • مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
عاجل
الإثنين 24 سبتمبر 2018 على الساعة 23:40

باقي زايد فيه.. حاكم مليلية يحرم تلاميذ مغاربة من التعليم

باقي زايد فيه.. حاكم مليلية يحرم تلاميذ مغاربة من التعليم

بعد موقفه الأخير المستفز للمغرب، من خلال تنظيم استعراض عسكري بمناسبة ذكرى احتلال المدينة، رفض خوان خوسي امبروضا، حاكم مدينة مليلية المحتلة، التحاق التلاميذ المغاربة من المهاجرين غير الشرعيين بالمدارس الإسبانية في المدينة.
وهدد امبروضا المؤسسات التعليمية التي تسجل هؤلاء التلاميذ بالمتابعة القانونية، مطالبا بعودة هؤلاء التلاميذ إلى المغرب.
وصرح حاكم المدينة المحتلة لوسائل إعلام إسبانية بأن حق التعليم “يجب أن يضمن لهؤلاء الأطفال في بلادهم”.
وأوضح المتحدث ذاته أن عدد التلاميذ المغاربة المسجلين في مدارس المدينة المحتلة يصل إلى 1000، مشيرا إلى أن حوالي 700 منهم يستفيدون من التعليم في مدارس المدينة المحتلة رغم أنهم لا يقطنون فيها، في إشارة إلى التلاميذ المغاربة الذي يقطنون في المدن المجاورة.