• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 24 أغسطس 2020 على الساعة 23:00

بادو الزاكي: بونو يشبهني وكلانا لعبنا للوداد… وسيصبح من أفضل حراس أوروبا قريبا

بادو الزاكي: بونو يشبهني وكلانا لعبنا للوداد… وسيصبح من أفضل حراس أوروبا قريبا

أشاد بادو الزاكي، أسطورة الحراسة المغربية، بحارس المنتخب الحالي ياسين بونو، عقب تألقه رفقة نادي إشبيلية الإسباني وفوزه بلقب الدوري الأوروبي، مشيرا إلا أن بينهما نقاط شبه كثيرة.

وقال الزاكي في تصريحات لموقع “كووورة” منوها ببونو: “لطالما أيقنت أن بونو سيكون له شأن عظيم، ولم يخب ظني ولا خاب حدسي، لأنه تربى أمامي، ونشأ داخل صغار الوداد، وأنا من مهد له الطريق ليلعب مع فئة الكبار”.

وأوضح “كان مثابرا وطموحًا، وما بلغه اليوم هو ثمرة تضحيات ومجهود خرافي بذله في صغره، ويستحق كل الإشادات التي انهالت عليه من الصحف العالمية”.

وأضاف “لن أبالغ إذا قلت بلسان المدرب والحارس السابق أن إشبيلية يدين كثيرا لياسين في التتويج بالدوري الأوروبي. لقد كان حاسما في مباريات خروج المغلوب”.

وتابع “بطبيعة الحال هو اليوم الحارس الأول للأسود، وهذا لا ينقص من قيمة منير المحمدي في شيء وأتوقع لبونو المزيد من التألق وأن يصبح بين أفضل حراس أوروبا قريبًا”.

وختم “صحيح هو يشبهني. فيه كثير من الخصال التي اكتسبتها وأنا حارس لعبنا سويا للوداد والمنتخب، والليجا وكأس العالم. أنا فخور به، وهو يعلم هذا جيدًا، وأتمنى ألا يتوقف تألقه عند هذه المحطة الأوروبية”.

وتألق بونو مع إشبيلية هذا الموسم، خاصة في نصف النهائي، أمام مانشستر يونايتد، وفي النهائي أمام إنتر ميلان، ليقود الفريق الإسباني للتتويج بالدوري الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه، حيث منع عددا من الكرات الصعبة من دخول شباكه.