• الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
  • عوكاشا: قرار حذف الساعة الإضافية دليل على أن الحكومة تنصت للمغاربة ولا تزايد عليهم
  • حذرت من نشر الأخبار الزائفة.. “مندوبية السجون” تفند ادعاءات تعرض سجناء “جيل زد” لـ”سوء المعاملة”
عاجل
الجمعة 17 أبريل 2020 على الساعة 19:10

انخفاض بطيء لكن ملموس.. اليوبي يبشر المغاربة بخصوص مرضى كورونا داخل الانعاش

انخفاض بطيء لكن ملموس.. اليوبي يبشر المغاربة بخصوص مرضى كورونا داخل الانعاش

أميمة لبيض

أعلن محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة في وزارة الصحة، اليوم الجمعة (17 أبريل)، تسجيل انخفاض ملموس في صفوف الحالات المصابة بكورونا المتكفل بها داخل أقسام الإنعاش.

وقال اليوبي، خلال الندوة الصحافية اليومية للوزارة: “هناك أنباء تدل على أن نسبة الذين تم التكفل بهم أو الذين هم أيضا قيد التكفل في أقسام التكفل الصحي بأقسام العناية المركزة أو المستعجلات هو عدد في انخفاض بطيء ولكن ملموس”.

وأضاف: “أصبحنا نلاحظ التماثل للشفاء عند عدد من الأشخاص الذين كانوا في أقسام الانعاش أو تحت التنفس الاصطناعي كما وقع في المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد في الدارالبيضاء.

وسجل المغرب خلال الـ24 ساعة الماضية، 281 حالة حديدة بكورونا، ليرتفع إجمالي الحالات إلى 2564.