• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 05 أكتوبر 2017 على الساعة 01:04

اليوم الخميس.. شي عندو الصهد وشي عندو الأمطار الرعدية

اليوم الخميس.. شي عندو الصهد وشي عندو الأمطار الرعدية


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة إلى اليوم الخميس (5 أكتوبر، أن تتميز الحالة الجوية عامة باستمرار طقس حار نوعا ما إلى حار في داخل السهول الشمالية والوسطى وفي شرق الأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة ببعض الأمطار الخفيفة والمحلية في غرب الساحل المتوسطي.
وسيلاحظ تكون كتل ضبابية مصحوبة بسحب منخفضة جوار المحيط الاطلسي والساحل المتوسطي، مع ظهور سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية رعدية ومحلية في مرتفعات الاطلس وفي الجنوب الشرقي، كما ستكون السماء غائمة جزئيا بجنوب وشرق الاقاليم الصحراوية مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة، في حين ستبقى الأجواء قليلة السحب إلى صافية في باقي جهات المملكة.
وستهب الرياح معتدلة إلى قوية من الشرق في منطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي في الجنوب الشرقي، ومتقلبة الأجواء في باقي المناطق.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 7 و13 درجة في المرتفعات، وما بين 12 و18 درجة في المنطقة الشرقية وفي شمال السفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 19 و 24 درجة في السهول الداخلية الشمالية والوسطى وفي شرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 17 و20 درجة في باقي المناطق.
وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و30 درجة في المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي والسواحل وفي المرتفعات، وما بين 30 و35 درجة في داخل السهول الشمالية والوسطى وفي هضاب الفوسفاط، وما بين 36 و40 درجة شرق الأقاليم الصحراوية وفي داخل كل من منطقتي واللوكوس.