• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 29 مارس 2019 على الساعة 09:00

اليوم الجمعة.. جو غائم وأمطار

اليوم الجمعة.. جو غائم وأمطار

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة (29 مارس)، أن يكون الطقس غائما جزئيا في الساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية، مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة.
وستتشكل كتل ضبابية محلية على السهول الشمالية للمحيط الأطلسي وكذا في السواحل الوسطى والجنوبية. وستظهر سحب غير مستقرة مرفوقة بقطرات مطرية أو زخات رعدية فوق كل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والسفوح الجنوبية الشرقية والمنطقة الشرقية والسهول الواقعة غرب الأطلس ومن المحتمل أن تمتد محليا حتى السهول الشمالية الغربية.
وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا في باقي جهات المملكة.
وستهب رياح قوية نوعا ما إلى قوية وشرقية في منطقة طنجة، وستهب معتدلة إلى قوية بعض الشيء من القطاع الجنوبي في الجنوب الشرقي للبلاد، ومن الغرب في الأقاليم الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي عموما في باقي المناطق الأخرى. وستهب بعض الزوابع الرملية المحلية في جنوب المنطقة الشرقية وفي الجنوب الشرقي للبلاد وفي داخل الأقاليم الصحراوية.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 1 و6 درجات في المرتفعات، وما بين 5 و10 درجات في المنطقة الشرقية، وما بين 10 و15 درجة في السهول الشمالية والوسطى وفي الجنوب الشرقي، وستكون ما بين 13 و18 درجة في الأقاليم الجنوبية.