• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الإثنين 11 مايو 2020 على الساعة 19:30

اليوبي: لازلنا نسجل ارتفاعا في عدد الحالات… والفيروس لازال ينتشر في ظروف خاصة

اليوبي: لازلنا نسجل ارتفاعا في عدد الحالات… والفيروس لازال ينتشر في ظروف خاصة

أميمة لبيض

أكد محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة في وزارة الصحة، اليوم الاثنين (11 ماي)، أن المغرب لازال يسجل ارتفاعا في عدد الحالات الجديدة والمؤكدة إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وقال اليوبي خلال الندوة الصحافية اليومية لوزارة الصحة إنه “لازلنا نلاحظ استمرار ارتفاع الحالات الجديدة خصوصا على شكل بؤر”، مضيفا أن “الفيروس لازال ينتشر في ظروف خاصة وتحت شروط معينة”.

وأشار اليوبي إلى أنه إذا لم يتم الالتزام بالاحتياطات واجراءات الوقاية ضد هذا الفيروس، لن يكون في مقدور المغرب القضاء بصفة نهائية وفي ظرف وجيز على كورونا.

ودعا اليوبي المواطنين المغاربة إلى التقيد بالاجراءات للخروج من هذه الأزمة.

يذكر أن تم خلال الـ34 ساعة الماضية تسجيل 218 حالة جديدة ليصبح إجمالي الحالات المؤكد إصابته بفيروس كورونا 6281 حالة.