• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 06 يونيو 2020 على الساعة 23:15

النصيري في المباراة الأولى.. رابطة الدوري الإسباني تضع بروتوكولا جديدا للمباريات

النصيري في المباراة الأولى.. رابطة الدوري الإسباني تضع بروتوكولا جديدا للمباريات

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليغا”، يوم أمس الجمعة (5 يونيو)، البروتوكول الرسمي الخاص بعودة مباريات كرة القدم، بعد توقيف دام لأزيد من شهرين، حيث ستكون أول مباراة بمشاركة النجم المغربي يوسف النصيري.

44 شخصا فقط في الملعب
ونشرت الرابطة، يوم أمس الجمعة، على موقعها الرسمي بيانا يتضم أنه سيتم السماح فقط لأربعة قنوات تليفزيونية و8 مصورين و5 إذاعات راديو و6 محررين صحافيين بدخول الملاعب لتغطية المباريات.

كما ينص البروتوكول أنه بخلاف اللاعبين والأجهزة الفنية والحكام، يسمح بوجود اثنان من مديري التواصل و4 أشخاص من وسائل إعلام النادي و4 من تليفزيون أو إذاعة راديو النادي و6 من أفراد الأمن و4 من المساعدين بقطاع وسائل الإعلام وواحدا من “لا ليغا”، أي بمجموع 44 شخصا.
وأضاف البروتوكول أنه في المنشآت التي ستقام فيها المباريات سيكون لزاما التقيد بإجراءات الوقاية والحماية المقررة من قبل السلطات الصحية والمجلس الأعلى للرياضة.
كما سيتم تطهير وتعقيم الملاعب ووضع علامات محددة لعبور العاملين في وسائل الإعلام وأماكن محددة بملصقات للجلوس بها.

النصيري في المباراة الأولى
ومن المقرر عودة مسابقة الدوري الإسباني في الـ11 من الشهر يونيو الجاري بمواجهة بين إشبيلية وريال بيتيس، فيما يعرف بديربي الأندلس، وسيلعب استثناء يوم الخميس.
وسيشارك في المباراة النجم المغربي يوسف النصيري مع فريقه إشبيلية، باعتباره واحدا من اللاعبين الذين استأنفوا التداريب خلال شهر ماي الماضي رفقة فريقه.

صراع ريال مدريد وبرشلونة
ويصارع كل من ريال مدريد وبرشلونة على لقب الدوري الإسباني، حيث يتصدر الفريق الكتالوني اللائحة ب58 نقطة، يليه ريال مدريد ب56 نقطة في جدول الترتيب.
ويتبقى للبطولة 11 دورة كاملة لتحديد البطل، في مباريات ستغيب عنها الجماهير.