• أخنوش من الجامعة الصيفية: المرتبة اللي كتستحقو فالحزب هي القيادة والصف الأول
  • كوكايين وحشيش وأسلحة بيضاء ولوحات مزورة.. تنسيق أمني يطيح بشحنة مخدرات ضخمة في القنيطرة
  • صحيفة إسبانية: أكاديمية محمد السادس رافعة لإشعاع كرة القدم المغربية
  • مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
عاجل
الأربعاء 09 مايو 2018 على الساعة 12:02

المندوبية دشنات 16 وناوية تزيد 36.. سجون جديدة لمحاربة الاكتظاظ!

المندوبية دشنات 16 وناوية تزيد 36.. سجون جديدة لمحاربة الاكتظاظ!

جواد الطاهري

معظم سجون المملكة أصبحت تعاني اكتظاظا خانقا بفعل ارتفاع أعداد المعتقلين احتياطيا، ونسبة الاكتظاظ حسب المندوبية العامة للسجون قاربت 40 في المائة.

ولتعزيز الطاقة الاستيعابية وتغطية بعض الأقاليم التي لا تتوفر على سجون، تم أخيرا افتتاح 16 مؤسسة سجنية جديدة، فضلا عن وجود 6 مؤسسات سجنية في طور البناء، كما تم تأهيل 4 مؤسسات سجنية، بينما توجد 20 أخرى في طور التأهيل.

وحسب معطيات رسمية، تمت برمجة إنجاز 17 مؤسسة سجنية أخرى، مقابل إغلاق 14 مؤسسة سجنية، نظرا لتهالكها وعدم ملاءمة بناياتها للبرامج المسطرة التي تساعد على تهيئة السجناء لإعادة الإدماج.

ووضعت المندوبية العامة ضمن مخططاتها الاستراتيجية برنامجا لبناء 36 مؤسسة سجنية جديدة بديلة، لتعويض السجون المتهالكة وتلك الموجودة في المناطق الآهلة بالسكان خلال السنوات الخمس المقبلة.