• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2017 على الساعة 12:34

الملك: المغرب عاد إلى عائلته

الملك: المغرب عاد إلى عائلته

فرح الباز
وصف الملك محمد السادس، في الكلمة التي ألقاها خلال الجلسة الثانية لقمة الاتحاد الإفريقي، اليوم الثلاثاء (31 يناير)، عودة المغرب إلى الاتحاد “بالعودة إلى العائلة”، معبرا عن “اشتياق” المملكة للاتحاد الذي غادرته قبل أزيد من 33 سنة.
وقال الملك محمد السادس إن المغرب عاد إلى الاتحاد من “بابه الكبير”، متحدثا عن الدور المغربي الاقتصادي والإنساني داخل القارة الإفريقية.
كما تحدث العاهل المغربي عن الزيارات الأخيرة التي قام بها إلى العديد من الدول الإفريقية والتي كللت بانجاز مجموعة من الشراكات والمشاريع، وعلى رأسها مشروع أنبوب الغاز الذي سيربط البلدين المغرب ونيجيريا ودول أفريقية أخرى بأوروبا.