• عوكاشا: قرار حذف الساعة الإضافية دليل على أن الحكومة تنصت للمغاربة ولا تزايد عليهم
  • حذرت من نشر الأخبار الزائفة.. “مندوبية السجون” تفند ادعاءات تعرض سجناء “جيل زد” لـ”سوء المعاملة”
  • مورينيو يشيد بمواجهة المغرب والبرازيل: كانت مباراة رائعة
  • من “الشأن السيادي” إلى “الوعد الانتخابي”.. كيف تغير خطاب الأحزاب حول “الساعة الإضافية”؟
  • بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
عاجل
الجمعة 10 أكتوبر 2014 على الساعة 17:29

الملك: اللهم كثر حسادنا

الملك: اللهم كثر حسادنا

خطاب الملك في البرلمان.. عتاب وتوجيهات وملاحظات (نص الخطاب)

علي أوحافي
عبر الملك محمد السادس عن ارتياحه لوضع المملكة مقارنة بدول المنطقة.
الملك، خلال افتاتح السنة التشريعية، اليوم الجمعة (10 أكتوبر)، قال: «نحن نعرف من نكون ونعرف أين نسير، كما نعرف مؤهلاتنا ونعرف ماذا نريد.. وكواحد من المغاربة هو إحساس أغلى عندي في حياتي، وأنتم أيضا يجب أن تجسدوا هذا الإحساس في عملكم وخطاباتكم وفي القيام بمسؤولايتهم.. ومن لا يحمد الله أقول لهم لاحظوا ماذا يقع في دولة المنطقة، وفي ذلك عبرة لمن لا يعتبر».
وأضاف الملك: «الوطينة لا تباع ولا تشترى ولا تنزل من السماء، إن إحساس يكبر مع المواطن، والاعتزاز لا يعني الانغلاق على الذات فالمغاربة معروفون بالانفتاح على الحضارات.. وأتوه لكم معشر السياسيين لأنكم مسؤولون على الحفاظ على هذا الاحساس، من خلال الرفع من المجالس المنتخبة، وللمواطنين أقول أنتم مصدر هذا الاعتزاز، وعليكم الانخراط في العمل الوطني، وفي التصويت في الانتخابات كواجب وطني».