• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 25 أبريل 2013 على الساعة 20:24

المكتب الوطني للسكك الحديدية لـ كيفاش: اعتدي على موظفة في محطة المحمدية ولدينا شهود

المكتب الوطني للسكك الحديدية لـ كيفاش: اعتدي على موظفة في محطة المحمدية ولدينا شهود

كيفاش

أوضح المكتب الوطني للسكك الحديدية الأخبار التي تناقلتها وسائل الإعلام حول اعتداء مديرة محطة المحمدية على مواطنة، أول أمس الثلاثاء (23 أبريل). وكانت المعتدى عليها أوضحت لمجموعة وسائل إعلام أنه تم الاعتداء عليها بالضرب من طرف مديرة المحطة.

بيان المكتب الوطني للسكك الحديدة، توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، جاء فيه: “بعد ظهر يوم الثلاثاء 23 أبريل 2013 أقدمت سيدة على محاولة ولوج الرصيف في محطة المحمدية بدون توفرها على تذكرة السفر التي تخول لها الحق في ذلك، وعند مطالبتها بالإدلاء بما سلف من طرف أحد المراقبين المكلفين بهذه المهمة رفضت الاستجابة مدعية أنه لا وجود لأي قانون يفرض ذلك”.

وأضاف: “أمام هذا التصرف، تدخلت المؤطرة التجارية، في إطار مزاولة مهامها، لمحاولة إقناع السيدة بضرورة اقتناء تذكرتها قبل الولوج إلى الرصيف وركوب القطار حسب مقتضيات القانون المنظم لاستغلال السكك الحديدية، فكان رد فعلها عنيفا ومخلا بالآداب إذ قامت بالاعتداء على المؤطرة التجارية بشتمها وصفعها على مرآى ومسمع من مجموعة من الزبناء الذين يتوفر المكتب الوطني للسكك الحديدية على شهادات موقعة من طرف بعضهم ممن عاينوا هذه الواقعة، أما المؤطرة التجارية فلم يصدر عنها أي تصرف عدواني ضد هذه السيدة بل اكتفت باستدعاء رجال الأمن الذين باشروا الإجراءات القانونية التي يتطلبها الأمر”.

وأكد المكتب الوطني لسكك الحديدة أنه تم تسجيل شكاية ضد هذه السيدة لدى الجهات المختصة مع حفظ حق المكتب الوطني في المطالبة بتعويض الضرر الذي لحقه جراء هذا الاعتداء الذي تعرضت له مستخدمته.

كما أشار البيان إلى أن المسؤلة التي قيل إنها مديرة محطة المحمدية لم تكن سوى المؤطرة التجارية، وأن المحطة يرأسها رجل.