• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 12 سبتمبر 2014 على الساعة 11:31

المغرب وإفريقيا.. إيبولا لا يفسد للود قضية

المغرب وإفريقيا.. إيبولا لا يفسد للود قضية

unnamed (14)

 

كيفاش

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، أمس الخميس (11 شتنبر) في الرباط، أن علاقات المغرب مع دول إفريقيا جنوب الصحراء “قائمة على قيم الأخوة والصداقة الحقيقية والتضامن في اللحظات الصعبة”، وهو ما يؤكده موقف المملكة بخصوص أزمة انتشار فيروس (إيبولا) في عدد من الدول الإفريقية.
وأبرز الخلفي، خلال ندوة صحافية عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، إن اجتماع المجلس شكل مناسبة للتوقف عند التقدير الذي عبرت عنه عدد من الدول الإفريقية، سواء بخصوص مبادرات المغرب في مجال الهجرة، أو في ما يتعلق بالموقف “الشجاع والمسؤول” الذي اتخذته المملكة، والمرتبط بضمان استمرارية العلاقات الاقتصادية والسياسية والثقافية مع الدول التي شهدت انتشار فيروس (إيبولا)، مع التأكيد على فعالية التدابير المرتبطة باليقظة الصحية في النقاط الحدودية وفي المطارات.
وأضاف الخلفي أن هذا الموقف تم التأكيد عليه في لقاءات مع مسؤولي غينيا وليبيريا، وكذا مع السفراء الأفارقة المعتمدين في الرباط.
وأكد الوزير أن هذا الموقف “يؤكد دور وموقع المغرب كبلد يؤسس علاقاته مع الدول الإفريقية، وخاصة، إفريقيا جنوب الصحراء، على قواعد الصداقة الحقيقية والثقة والأخوة والتضامن في اللحظات الصعبة”.
وأبرز الخلفي أن اجتماع المجلس شكل في هذا السياق مناسبة جدد فيها رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، تنويهه وتهنئته للخطوط الملكية المغربية على القرار الذي اتخذته في هذا الصدد، والمتمثل في الإبقاء على رحلاتها باتجاه البلدان الإفريقية التي تعرف انتشارا لفيروس (إيبولا).