• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 27 يونيو 2021 على الساعة 16:00

المضيق.. حرائق وهمية تستنفر فرق الإطفاء

المضيق.. حرائق وهمية تستنفر فرق الإطفاء

جرى في غابة مجاورة لمدينتي المضيق والفنيدق، أمس السبت، تمرين محاكاة مشترك يهدف إلى اختبار جاهزية كافة المتدخلين لإخماد الحرائق الغابوية، ويدخل في إطار التدابير الاستباقية للوقاية من الحرائق الغابوية خلال الموسم الصيفي 2021.

وخلال هذا التمرين، تعبأت عناصر الوقاية المدنية ومصالح المياه والغابات والقوات المسلحة الملكية والأمن الوطني والقوات المساعدة والدرك الملكي والسلطات المحلية وأعوان الإنعاش الوطني من أجل رفع مستوى جاهزية وسرعة تدخل فرق مكافحة الحرائق وتعزيز التنسيق بين مختلف المصالح المعنية خلال التدخلات الميدانية.

وقدر عدد المشاركين في التمرين الميداني، الذي جرى أيضا بحضور القائد الجهوي للوقاية المدنية والمدير الجهوي للمياه والغابات ومحاربة التصحر وعدد من المسؤولين الإقليميين، بحوالي 300 فرد من مختلف المصالح والأجهزة موزعة على عدة نقاط تدخل.

وأضاف المصدر نفسه أنه تمت تعبئة كافة العتاد ومختلف الوسائل اللوجيستيكية والأدوات الخاصة بإخماد الحرائق الغابوية، مبرزا أنه تمت زيادة عدد نقاط المراقبة القارة لتغطية كافة الغطاء الغابوي بنفوذ عمالة المضيق-الفنيدق للرفع من سرعة رصد بداية الحرائق وضمان سرعة الإنذار والتدخل.