• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 على الساعة 13:20

المحامي زهراش: بوعشرين تهجم علي في المحكمة

المحامي زهراش: بوعشرين تهجم علي في المحكمة

أقدم الصحافي توفيق بوعشرين، خلال جلسة المحاكمة التي جرت مساء أمس الاثنين (8 أكتوبر)، على الاعتداء على المحامي عبد الفتاح زهراش، أحد أعضاء هيأة الدفاع عن المشتكيات.

وفي روايته لما وقع، قال المحامي زهراش: “لما كان الأستاذ المسكيني كيرافع تدخل توفيق بوعشرين وقاطعو فالكلام وطلب من المحكمة يسحب بعض الكلمات، وتدخلت أنا وقلت للمحكمة أن المتهم ما عندوش الحق يبقى يتدخل كل مرة ويقاطع الدفاع، وهو يدفعني، وقال ليا بعد مني، كأنني ضيف عندو”.

وتابع المحامي: “أنا مجال عملي هو العدالة أنا فالمحكمة ما مشيتش عندو لدارو، لم أتهجم عليه لم أقل في حقه كلام بذيء، ولكنه قام بجريمة يعاقب عليها القانون”.

وقال محمد الهيني، عضو هيأة دفاع المشتكيات، “المتهم يعتبر نفسه فوق القانون ويمكن متابعته بالعنف وإهانة محام، والقاضي قال إن إهانة المحامي هي إهانة للقضاء وقد أكدتها النيابة العامة”.

وأضاف: “نحن آسفون جدا لما وقع، المتهم اللي كيضرب محامي فالجلسة وكينتهك كرامة البذلة، وهاد المتهم اللي ضرب محامي كيعتبر باللي عندو نفوذ يمكن لو يدفع أي جرائم، كيأكد أن الجرائم ثابتة، ومستقبلا أنا شخصيا غنطالب ما يحضرش أمام المحكمة خاصو يدخل القاعة العازلة”.

في المقابل نفى المحامي محمد زيان، دفاع توفيق بوعشرين، اعتداء موكله على محامي الطرف المدني، مؤكدا أن المحامي زهراش “هو من اعتدى على المتهم داخل المحكمة”.