• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 07 يونيو 2023 على الساعة 17:00

“المتضررون” راسلوا وزير الداخلية.. جدل بسبب فتح محل لبيع الخمور بزاكورة

“المتضررون” راسلوا وزير الداخلية.. جدل بسبب فتح محل لبيع الخمور بزاكورة

للشهر الثاني على التوالي، تواصل عدد من الفعاليات المدنية في مدينة زاكورة احتجاجها على فتح محل لبيع الخمر في حي القدس في المدينة، لدفع السلطات المحلية إلى سحب ترخيص المحل.

سكان الحي المذكور رفضوا فتح هذا المشروع في منطقة آهلة بالسكان، وقرب محطة للبنزين ومؤسسات تعليمية عمومية ومسجد وساحة عمومية تتضمن فضاء للعب الأطفال، وهو ما يتنافى حسبهم مع نص القانون.

وكشف مصدر محلي لموقع “كيفاش” أن الفعاليات المدنية في مدينة زاكورة تستعد لحشد عدد أكبر من المشاركين في وقفة احتجاجية “ضخمة” مترقبة.

وأوضح المصدر ذاته، أن الساكنة سطرت برنامجا نضاليا تصاعديا ومتدرجا هدفه الوحيد هو إيصال رسالة واحدة وهي رفض فتح المحل في تجمع سكاني، وحث السلطات المعنية إلى إغلاقه.

إلى ذلك، لجأ سكان حي القدس وجمعيات المجتمع المدني وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ بزاكورة إلى وزارة الداخلية، لمنع رخصة فتح “البيسري” المثير للجدل، حيث وضعوا شكاية بالموضوع لدى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

ولفتت الشكاية إلى أن “الوضع الأمني والأخلاقي أصبح في مستوى جد خطير بسبب فتح محل لبيع الخمور بحي القدس 2 زاكورة داخل التجمع السكاني، وضدا في إرادة الساكنة، خاصة أنه يبيع الخمر للقاصرين المغاربة بشكل علني”.

وشدد رافعو الشكاية على أن صاحب محل بيع الخمور “يتستر تحت غطاء سوق ممتاز لاستغلاله لترويج وبيع الخمرر”.