• الدوزي: ما كنقلبش على فتاة الأحلام بغيت غي مامات الوليدات… ونقدر نكون مزوج غير ما قايلهاش (فيديو)
  • سميرة سعيد: الصحراء ديالنا غادي ندافعو عليها حتال آخر رمق! (فيديو)
  • ابتسام تسكت: ما بقيتش عصبية وليت هادئة وأنا من نجمات الصف الأول والجمال نعمة (فيديو)
  • زعيم “إرهابي” حليف لكابرانات الجزائر.. الجنائية الدولية تلاحق إياد أغ غالي
  • على “نيتفليكس”.. فيلم “مروكية حارة” لهشام العسري في الصدارة
عاجل
السبت 22 يونيو 2024 على الساعة 17:00

المتحدث باسم الدبلوماسية الأمريكية: الولايات المتحدة ممتنة “للقيادة الإقليمية” للمغرب

المتحدث باسم الدبلوماسية الأمريكية: الولايات المتحدة ممتنة “للقيادة الإقليمية” للمغرب U.S. Secretary of State Antony Blinken delivers remarks during a meeting with Morocco's Foreign Minister Nasser Bourita at the State Department in Washington, U.S., November 22, 2021. REUTERS/Sarah Silbiger/Pool

قال المتحدث باسم الدبلوماسية الأمريكية، ماثيو ميلر، إن الولايات المتحدة تعرب عن “امتنانها للمغرب على قيادته الإقليمية”، وذلك عقب محادثات هاتفية بين وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

وأبرز المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، في منشور، أمس الجمعة (21 يونيو) على منصة “X” (تويتر سابقا)، أن بلينكن أجرى “محادثات مثمرة” مع بوريطة.

وكانت الولايات المتحدة أبرزت، مؤخرا، أهمية دعم المغرب لمقترح رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جوزيف ر.بايدن، باعتباره “وسيلة لبناء منطقة شرق-أوسط أكثر اندماجا، وأكثر سلما وأكثر استقرارا”.

وفي بلاغ لها، أبرزت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المملكة المغربية “تأمل في أن تنخرط مختلف الأطراف المعنية في هذه المبادرة وتلتزم بتنفيذ مختلف مراحلها”.