• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 02 يوليو 2021 على الساعة 21:40

اللي بغاو يمشيو لتركيا.. سفارة أنقرة تعلن عن شروط جديدة

اللي بغاو يمشيو لتركيا.. سفارة أنقرة تعلن عن شروط جديدة

كشفت سفارة تركيا في الرباط عن مجموعة من الشروط أمام المغاربة الراغبين في دخول تركيا، والتي دخلت حيز التنفيذ ابتداء من فاتح يوليوز الجاري.

وقالت السفارة، في منشور على حسابها على موقع فايس بوك، إنه يتعين على الركاب الذين تبلغ أعمارهم 6 سنوات فما فوق القادمين إلى تركيا من المغرب تقديم واحدة على الأقل من الوثائق التالية قبل ركوب الطائرة، ويتعلق الأمر؛ شهادة تلقيح صادرة عن السلطات الرسمية، تفيد بأن آخر لقاح قد تم تلقيه قبل 14 يوما على الأقل، أو وثيقة صادرة عن السلطات الرسمية للبلد المعني تشير إلى أنه تم الحصول على نتيجة إيجابية لاختبار كورونا خلال الأشهر الستة الماضية، أو نتيجة اختبار كورونا سلبية تم إجراؤه قبل أقل من 72 ساعة من موعد الدخول، أو نتيجة اختبار المستضد السريع سلبية تم إجراؤه قبل أقل من 48 ساعة من موعد الدخول.

كما يتوجب على المغاربة الراغبين في دخول تركيا، حسب المنشور ذاته، الحصول على رخصة مغادرة التراب الوطني صادرة عن السلطات المغربية، إضافة إلى تقديم “استمارة الدخول إلى تركيا”، تم ملؤها عبر الموقع الالكتروني register.health.gov.tr قبل أقل من 72 ساعة من موعد الرحلة، قبل ركوب الطائرة.

ودعت السفارة المواطنين المغاربة الراغبين في السفر إلى تركيا، إلى التوجه إلى السلطات المغربية من أجل المعلومات الخاصة بشروط مغادرة التراب الوطني.

وكانت السلطات المغربية صنفت دولة تركيا في اللائحة “أ”، والتي لا يشترط على القادمين منها الخضوع للحجر الصحي الفندقي لمدة 10 أيام، كما هو الشأن بالنسبة للدول المصنفة في اللائحة -ب-.