• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 21 يناير 2022 على الساعة 17:00

الليگاليزاسيون ما كايناش.. تصحيح الإمضاءات يشل مصالح البيضاويين (فيديو)

الليگاليزاسيون ما كايناش.. تصحيح الإمضاءات يشل مصالح البيضاويين (فيديو)

تشهد مجموعة من المقاطعات وملحقاتها، أزمة غير مسبوقة في خدمة تصحيح الإمضاءات، حيث عبرت مجموعة من الفعاليات الجمعوية عن استنكارها لما تتعرض له مصالح المواطنين من تعطيل.

وأمام مقر مقاطعة سباتة، عبر مواطنون عن استنكارهم لتوقف خدمة تصحيح الإمضاءات في المقاطعة، حيث استقى موقع “كيفاش” تصريحات فاعلين جمعويين، أكدوا أن أزمة “الليكاليزاسيون” سببها العدد القليل للمنتخبين أو رؤساء الأقسام الذين يتوفرون على تفويض تصحيح الإمضاءات.

وكان والي جهة الدار البيضاء سطات، بعد استشارة مصالح وزارة الداخلية، خول لعمدة المدينة نبيلة الرميلي، صلاحية تفويض الإشهاد على صحة الإمضاء ومطابقة نسخ الوثائق لأصولها، بشكل مؤقت للمكلفين بالأقسام والمصالح بالجماعة والملحقات الإدارية.

وفي مراسلة للرميلي، اطلع موقع “كيفاش” على نسخة منها، وسع سعيد أحميدوش والي الجهة، من اختصاصات المكلفين بالأقسام والمصالح بالجماعة والملحقات الإدارية، وذلك لتفادي الضغط والازدحام الذي باتت تشهده مرافق الجماعة، خصوصا تلك المعنية بتصحيح الإمضاء ومطابقة نسخ الوثائق لأصولها.

وشدد والي الجهة، وفق مراسلته الموجهة إلى رئيسة المجلس الجماعي، على أن هذا القرار يأتي تفاعلا مع الفترة الحالية التي تتميز بالتفشي الكبير وغير المسبوق لمتحورات كوفيد 19، وما يستدعيه ذلك من إجراءات احترازية لتفادي الاكتظاظ والتجمعات بالمصالح المعنية وكذا ضمان التباعد الاجتماعي.

هذا ولفت الوالي إلى أن هذا التفويض يجب أن يعتبر مؤقتا إلى حين استكمال الهياكل التنظيمية والإدارية لمجلس الجماعة والمقاطعات. وذلك يشمل تعيين المدير العام للمصالح والمديرين ورؤساء الأقسام والمصالح، وفقا للقوانين والمساطر الجاري بها العمل.