• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 08 ديسمبر 2015 على الساعة 13:53

الكازاويين بقاو على خاطركم.. الأزبال ستُجمع ليلا

الكازاويين بقاو على خاطركم.. الأزبال ستُجمع ليلا

الكازاويين بقاو على خاطركم.. الأزبال ستُجمع ليلا

فرح الباز
قررت الجماعة الحضرية للدار البيضاء، من خلال الشركة المحلية للخدمات، وبتشاور مع الشركتين “أفيردا” و”سيتا البيضاء” المكلفتين بالتدبير المفوض لقطاع النظافة، بدء جمع النفايات المنزلية خلال الليل عوض النهار، وذلك انطلاقا من ليلة اليوم الثلاثاء (8 دجنبر)، ابتداء من الساعة العاشرة ليلا إلى حدود السابعة صباحا في مختلف مناطق مدينة الدار البيضاء.
وأوضحت الجماعة الحضرية للدار البيضاء، في بلاغ لها، أن هذه المبادرة ستساهم في تجنب عرقلة حركة السير والجولان أثناء مرور شاحنات جمع النفايات وتسهيل حركة المرور، وكذا تفادي تراكم الأزبال وانتشار الحاويات في الفضاءات العمومية خلال النهار بفضل قيام المواطنين بإخراج النفايات المنزلية في المساء قصد جمعها ليلا من طرف شركات النظافة.
هذه المبادرة جاءت، حسب المصدر ذاته، حرصا من الجماعة الحضرية للدار البيضاء على تطوير جودة خدمات قطاع النظافة في مدينة الدار البيضاء لكي تكون في مستوى انتظارات سكانها، ووعيا بالانعكاسات السلبية لعملية جمع النفايات خلال النهار على حركة السير والجولان.
وأهابت الجماعة الحضرية بسكان العاصمة الاقتصادية الإسهام والتعاون معها في أداء وظيفتها، وذلك عبر العمل على احترام أوقات إخراج النفايات المنزلية ومرور الشاحنات ووضع الأزبال في الأماكن المخصصة لها.