• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الخميس 09 أبريل 2015 على الساعة 12:44

القناة والموقع وحسابات التواصل الاجتماعي.. داعش تقرصن “تي في 5”

القناة والموقع وحسابات التواصل الاجتماعي.. داعش تقرصن “تي في 5”

القناة والموقع وحسابات التواصل الاجتماعي.. داعش تقرصن "تي في 5"

فرح الباز

تعرضت القناة الفرنسية ”تي في 5 موند”، ليلة يوم أمس الأربعاء (8 أبريل)، للقرصنة من قبل أشخاص يدعون انتماءهم لتنظيم “داعش” الإرهابي، وقاموا بتعطيل بث القناة.
وقالت الشبكة، في بيان أصدرته عقب عقد اجتماع أزمة للتعامل مع هذا الحادث، إن “محطة التلفزيون التابعة لها وموقعها على الإنترنت وحسابات التواصل الاجتماعي تعرضت جميعها للهجوم”.
وقد ذكرت وسائل إعلام فرنسية أن القراصنة نشروا على صفحة فايس بوك الخاصة بالقناة ما قدموه على أنه بطاقات هويات أقارب جنود فرنسيين يخدمون على متن حاملة الطائرات الفرنسية “شارل ديجول”، التي تساهم في الضربات التي يشنها التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” الإرهابي .
كما عرض التنظيم على موقع شبكة القناة الخامسة على فايس بوك رسالة تقول: “الخلافة السيبرانية تستمر في جهادها على شبكة الإنترنت ضد أعداء تنظيم الدولة الإسلامية”. وعمد القراصنة إلى إزالة شعار القناة الخامسة على فايس بوك ووضعوا صورة لأحد مقاتلي التنظيم المقنعين.
ولم تتمكن الشبكة الفرنسية من استعادة السيطرة على معظم مواقعها إلى بعد ساعتين من تعرضها للهجوم، ووصفت مديرة المواقع الإلكترونية هذا الهجوم بـ”غير المسبوق وواسع النطاق”.