• اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
  • الطالبي العلمي من أكادير: السياسة ليست “همزة”.. والأحرار يراهن على الحلول والأرقام لا العواطف
  • سجن جديد ووحدة صحية بالرشيدية.. شراكة لتعزيز خدمات المؤسسات السجنية في الجهة (صور)
  • ليلة استثنائية.. الدوزي يحيي حفلا جماهيريا في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بالصور من ورزازات.. بنسعيد يطلق أشغال بناء المدينة الدولية للإنتاج السينمائي ويتتبع ترميم معالم تراثية
عاجل
الأربعاء 22 أكتوبر 2014 على الساعة 15:46

الفيفا تلوح بإمكانية نقله إلى البرازيل.. أيبولا قد يحرم المغرب من الموندياليتو

الفيفا تلوح بإمكانية نقله إلى البرازيل.. أيبولا قد يحرم المغرب من الموندياليتو

الفيفا تلوح بإمكانية نقله إلى البرازيل.. أيبولا قد يحرم المغرب من الموندياليتو
جواد الطاهري
تقرير منظمة الصحة العالمية هو ما سيحدد بقاء الموندياليتو في المغرب من عدمه.
في حال وصل وباء إيبولا إلى المملكة، فمونديال الأندية، المقرر في العاشر من شهر دجنبر المقبل، سينقل إلى البرازيل بصفة رسمية. هذا ما صرح به ميشال دهوج، رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
دهوج، في تصريح صحافي، أشار إلى قرب عقد اجتماع بين اللجنة الطبية في الاتحاد الدولي وأعضاء من منظمة الصحة العالمية، يناقشون من خلاله فرص دخول وباء إيبولا إلى المغرب خلال الأسابيع المقبلة، وفرضية وصول العدوى إلى المملكة.
يذكر أن المغرب طالب، منذ أسبوعين، بتأجيل الكان الإفريقي المقرر على أرضه في يناير المقبل، كإجراء وقائي ضد وباء أيبولا، وهو الطلبها الذي قوبل بالرفض المبدئي من طرف الكاف.