• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 11 أبريل 2016 على الساعة 13:57

الفلوس وما تدّير.. برج جديد في دبي

الفلوس وما تدّير.. برج جديد في دبي

Emaar dubai Greek

رويترز

قال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، أمس الأحد (10 أبريل)، إن الشركة تعتزم بناء برج جديد في إمارة دبي، على أن يتجاوز طوله برج خليفة، أطول مبنى في العالم حاليا.
ويأتي الإعلان عن المشروع الجديد فيما يواصل المطورون في دبي الإعلان عن مشروعات جديدة رغم تراجع قطاع العقارات، ومن المتوقع أن يصبح برج تحت الإنشاء حاليا في السعودية أعلى من برج خليفة الذي شيدته شركة إعمار.
ولم يؤكد العبار الارتفاع المتوقع للبرج الجديد، واكتفى بالقول إنه سيكون أطول “قليلا” من برج خليفة الذي يفوق ارتفاعه 828 مترا.
ويتخذ البرج الجديد تصميما مستقبليا حديثا، وتدعمه شبكة من الكابلات، وسيكون محور مشروع إعادة تطوير خور دبي قلب دبي القديمة حيث لا تزال الزوارق تنقل البضائع.
ومن المقرر أن يكون للبرج، الذي صممه المهندس المعماري الإسباني السويسري، سانتياجو كالاترافا فالس، إطلالات كاملة على مدينة دبي ومحيطها، وستكون “قاعة القمة” من أبرز معالم المشروع، وستتيح للزوار فرصة التمتع بأروع المناظر، وسيضم البرج أيضا وحدات سكنية وسيتصل بساحة للبيع بالتجزئة.
ومن المتوقع استكمال بناء البرج قبل معرض اكسبو دبي التجاري، المقرر في 2020، وهو العام نفسه الذي سيتم فيه الانتهاء من برج المملكة في جدة، والذي ينتظر أن يصبح أطول من برج خليفة وأطول مبنى في العالم.
وقال العبار إنه سيتم تمويل 50 في المائة من أعمال بناء البرج ذاتيا، وسيتم الاعتماد على التمويل الخارجي للنسبة المتبقية، ويتكلف مشروع البرج الجديد مليار دولار.
وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية أن التوازن بين العرض والطلب مشجع للغاية.