• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الجمعة 21 ديسمبر 2018 على الساعة 21:20

العيون.. توقيف شخصين ضمن عصابة متخصصة في السرقة

العيون.. توقيف شخصين ضمن عصابة متخصصة في السرقة

أحمد الحافظ

أوقفت مجموعة الأبحاث والتدخل، التابعة للأمن العمومي في ولاية أمن العيون، في ظرف وجيز، عنصرين من عصابة إجرامية متخصصة في تنفيذ السرقات الموصوفة بجناية، عمرهما 18 و22 سنة.

وتعود أطوار القضية إلى أول أمس الأربعاء (19 دجنبر)، حينما توصلت المصالح الأمنية في ولاية أمن العيون بثلاث شكايات من أصحاب محلات تجارية، في كل من حي النهضة، وتجزئة المستقبل، وتجزئة الوكالة، مفادها أن أفراد عصابة إجرامية ملثمين اقتحموا محلاتهم أثناء مزاولتهم عملهم بها، وتحت التهديد بأسلحة بيضاء نفذوا مخططهم الإجرامي، وذلك بالاستيلاء على مبالغ مالية وبعض المواد المعروضة للبيع وهاتفين نقالين، كما سرقوا مبلغا ماليا وهاتفا نقالا من زبون أثناء وجوده في واحد من تلك المتاجر، مستعملين سيارة تجارية في تنقلاتهم.

وأمكن تحديد هوية المشتبه فيهم بناء على الأبحاث والتحريات التي قامت بها عناصر المجموعة، واستغلالا لمقاطع فيديو تم التقاطها بواسطة كاميرات المراقبة، ليتم إيقاف اثنين منهم على مستوى تجزئة الوحدة “الدويرات”. كما مكنت عملية التفتيش القانوني، الذي أجري داخل منزل أحد الموقوفين، من حجز الملابس التي كان يرتديها أثناء تنفيذ السرقات وكذا اللثام. كما أسفرت العملية عن حجز السيارة التي استعملوها، والتي تعود إلى والد أحد المشتبه فيهم.