• في مباراة هايتي.. الجوهرة جسيم ياسين يخطف الأضواء
  • سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
  • موازين.. جمهور الرباط على موعد مع ليلتين تاريخيتين في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
  • الرباط.. حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
عاجل
الخميس 07 أكتوبر 2021 على الساعة 18:42

العيالات حاضرات.. 7 وزيرات في الحكومة الجديدة

العيالات حاضرات.. 7 وزيرات في الحكومة الجديدة

تم اليوم الخميس (7 أكتوبر)، الإعلان عن اللائحة الرسمية للحكومة الجديدة.

وضمت اللائحة، 7 نساء، أسندت لهن مهام في الحكومة الجديدة التي تضم 24 وزيرا، إلى جانب رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

وعينت نادية فتاح علوي، وزيرة للاقتصاد والمالية، ونبيلة الرميلي، وزيرة للصحة والحماية الاجتماعية، وفاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

وبين من وقع عليهن أيضا الاختيار ليتقلدن مهام في الحكومة، فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وليلى بنعبي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، وعواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة.

وتولت غيثة مزور، منصب الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.