• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 29 أبريل 2019 على الساعة 12:00

العثماني: الحكومة اجتماعية بامتياز

العثماني: الحكومة اجتماعية بامتياز

وصف رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، حكومته بأنها “حكومة اجتماعية بامتياز”.
وقال العثماني، خلال ملتقى رؤساء الجماعات الترابية لحزب العدالة والتنمية، أمس الأحد (28 أبريل)، إن “كثافة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في المجال الاجتماعي، خاصة على مستوى قوانين المالية، “غير مسبوقة”، مؤكدا أنه “ليس هناك أي برنامج اجتماعي لم نرفع من ميزانيته ضمن قانون مالية برسم 2019.
وأشار العثماني، حسب ما نقله موقع البجيدي، إلى تضاعف ميزانية برنامج “تيسير” لثلاث مرات، حيث انتقلت من 600 مليون درهم إلى 2 مليار و100 مليون درهم، إلى جانب البرامج الأخرى المتعلقة بالإطعام المدرسي والمنح الجامعية والتكوين المهني وصندوق التماسك الاجتماعي وصندوق التكافل العائلي، وكذا برنامج المساعدة الطبيبة “راميد”.
هذا الأمر، اعتبر رئيس الحكومة، “دليلا واضحا وملموسا، على أن البعد الاجتماعي قوي لدى هذه الحكومة”.
وقال العثماني إن حكومته لها الجرأة لمعالجة أغلب المشاكل المتراكمة طيلة 20 سنة الماضية، مردفا “أخذنا على أنفسنا أن تسير بقوة في هذا الاتجاه”، وأشار إلى “مشروع إصلاح الأراضي السلالية، والذي من شأنه حل جزء مهم من الإشكالات المطروحة على مستوى الأراضي السلالية”.
وأوضح رئيس الحكومة أن “هناك العديد من الأوراش المهمة التي فُتحت، من قبيل اللاتمركز الإداري، الذي طال انتظاره، حيث حرصت الحكومة بالفعالية اللازمة، على إخراج هذا الورش إلى حيز الوجود، كما ستركز على تنفيذه بالطريقة السليمة وعلى الوجه المطلوب”.