• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الخميس 08 نوفمبر 2018 على الساعة 19:30

العثماني: ما كايناش أزمة فقطاع التعليم

العثماني: ما كايناش أزمة فقطاع التعليم 25.01.2018.Rabat.(De gauche à droite)Khalid Samadi secrétaire d'Etat chargé de l'Enseignement supérieur et de la recherche scientifique,Saâdeddine El Otmani chef du gouvernement et Said Amzazi ministre de l'Education nationale lors de la Cérémonie de remise de diplômes aux lauréats de la 32ème promotion de l’École nationale d'architecture à Rabat (ENA).Mounir Mehimdate/hespress

رفض رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، الاعتراف بوجود “أزمة” في قطاع التعليم في البلاد.
وقال العثماني، في لقاء مفتوح مع طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال في الرباط، حول “رهانات الدخول السياسي الجديد”، مساء اليوم الخميس (8 نونبر)، “ما كايناش أزمة فالتعليم كاين مشاكل، أنا قريت فالتعليم العمومي وولادي قراو فالتعليم العمومي، ونتوما الآن فالتعليم العمومي هاد المؤسسة منين جات؟ السما؟”.
وأضاف رئيس الحكومة بنبرة غاضبة: “تقول كاين مشكل معقول، ولكن أزمة لا، ونحن نتابعها بالمعالجة، ومن بينها الاكتظاظ اللي نقص، وغيرها والإصلاحات الاستراتيجية راه ما يمكنش تصلح بسرعة”.