• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 10 أبريل 2016 على الساعة 11:14

العتبة/ الأساتذة المتدربون/ بوسعيد.. قيادة البيجيدي غاضبة ومرتاحة!!

العتبة/ الأساتذة المتدربون/ بوسعيد.. قيادة البيجيدي غاضبة ومرتاحة!!

بنكيران-بوسعيد

كيفاش
عبر أعضاء الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة عن “استنكارهم للخبر الذي راج في بعض وسائل الاعلام، والذي تحدث عن اتفاق سري بين وزير الداخلية ورئيس الحكومة بخصوص العتبة”.
وقال سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في تصريح لموقع الحزب، “هذا الأمر هو خبر أقل ما يمكن أن نقول عنه إنه عار من الصحة، لأن مشاورات الحكومة مع الأحزاب تتبعها الرأي العام منذ البداية أولا بأول، وقد عبر رئيس الحكومة وكذا وزيرا الداخلية والعدل خلال تلك المشاورات عن مواقفهم بشأن العتبة وتفاعلوا مع مقترحات الأحزاب بشأنها بكل مسؤولية”.
كما أطلع عبد الإله ابن كيران، الامين العام لحزب المصباح، أعضاء الأمانة العامة في اجتماهم الأسبوعي، أمس السبت (9 أبريل)، عن اللقاء الذي جمع هيأة التحالف الحكومي في بيته، ووصفه بـ”اللقاء الإيجابي”، وقال العمراني إنه قد “تبين فعلا أن البلاغ الذي أصدرته رئاسة الحكومة قبل أيام بخصوص الطلبة المتدربين قد أعاد الأمور إلى نصابها وانتصر للمؤسسات”.
وقال العمراني إن “المجتمعين تلقوا بإيجابية تصريح وزير الاقتصاد والمالية لإحدى الإذاعات الخاصة (ميد راديو)، بكونه لا حل إلا الحل الذي طرحته الحكومة بخصوص ملف الطلبة المتدربين”.
وبخصوص الندوة التي نظمتها الأمانة العامة قبل أسبوع حول الإشكاليات المرتبطة بالقنب الهندي وما صدر عن اجتماعها من بلاغ، أكد المجتمعون “ضرورة الاستمرار في مواجهة الدعوات المشبوهة لتقنين زراعة الكيف والتوعية بمخاطرها المحدقة بالدولة والمجتمع”.