• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 15 يوليو 2018 على الساعة 11:15

الطلبة اللي بغاو السكن.. خطوات طلب التسجيل في الحي الجامعي

الطلبة اللي بغاو السكن.. خطوات طلب التسجيل في الحي الجامعي

طارق باشلام

بدأت الأحياء الجامعية المغربية في استقبال طلبات التسجيل برسم الموسم الحالي 2018-2019. وكمرحلة أولى على الراغبين في الاستفادة من السكن الجامعي تحميل طلب التسجيل والإدلاء به مع الوثائق المطلوبة في الآجال المحددة.
ويحدد توقيت وتاريخ التسجيل في الحي الجامعي مباشرة بعد الحصول على وصل التسجيل من إحدى المؤسسات الجامعية: كلية، أو معهد أو غيرهما من المؤسسات العليا التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر.
وبحلول السنة الجامعية الجديدة، يمنح المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية للطلبة المستوفين لشروط القبول في الأحياء الجامعية حق الاستفادة من السكن، في حدود عدد الأسِرة الشاغرة، وعلى الطلبة القاطنين احترام النظام الداخلي للأحياء وأي مخالفة تعرض الطالب لإحدى العقوبات المنصوص عليها في هذا النظام.

لائحة الوثائق
تودع ملفات طلب التسجيل في الأجل المحدد في الحي الجامعي، وكل ملف ناقص يعتبر لاغيا، ويدلى ببيان النقط المحصل عليها في البكالوريا، ونسخة من شهادة التسجيل في إحدى مؤسسات التعليم العالي العامة مع تحديد مستوى وسلك الدراسة، وشهادة سكن الطالب، وشهادة التحمل العائلي تسلم من طرف المقاطعة الحضرية، وشهادة الدخل الإجمالي السنوي للأبوين مسلمة من إدارة الضرائب، وشهادة إدارية للدخل السنوي للأبوين مسلمة من السلطة المحلية.

ذوو الاحتياجات الخاصة
نسخة من شهادة الإعاقة، ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية، نسخة من شهادة التسجيل في إحدى مؤسسات التعليم العالي العامة مع تحديد مستوى وسلك الدراسة، إضافة إلى شهادة سكن الطالب.