• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 05 يونيو 2015 على الساعة 17:19

الصخيرات.. الجولة الحاسمة للحوار الوطني بين الأطراف الليبية

الصخيرات.. الجولة الحاسمة للحوار الوطني بين الأطراف الليبية تـ: أيس بريس
تـ: أيس بريس
تـ: أيس بريس

فرح الباز
من المرتقب أن تنعقد، يوم الاثنين (8 يونيو)، في مدينة الصخيرات، “الجولة الحاسمة” للحوار الوطني بين الأطراف الليبية المتنازعة، تحت رعاية المبعوث الأممي لدى ليبيا، برناردنيو ليون، والتي من المحتمل أن تسفر عن الاتفاق على تشكيل حكومة الوفاق الوطني في البلاد.
وأوضح جلال الشويهدي، رئيس لجنة الإعلام في مجلس النواب الليبي، أن وفد الحوار قدم للمبعوث الأممي، بداية الأسبوع الجاري في تونس، تعديلا على المقترح الأممي، مشيرا إلى أن الحل سيتضمن أيضا تشكيل جيش وشرطة وطنيين والاعتراف في البرلمان الليبي المنتخب كسلطة تشريعية وحيدة في اليمن.
وكان المؤتمر الوطني العام “المنتهية ولايته”، صوت بإجماع على قرار مواصلة الحوار السياسي الليبي الذي ترعاه الأمم المتحدة، ويعقد في المملكة المغربية للوصول لحل توافقي للأزمة الليبية.
وكشف برناردينو ليون المبعوث الأممي إلى ليبيا، عزم الأمم المتحدة الانتهاء من جاهزية مسودة جديدة وتقديمها ومناقشتها من قبل جميع الليبيين خلال الجولة المقبلة.
وكان المبعوث الأممي، برناردينو ليون، أعلن خلال اجتماع رؤساء الأحزاب الليبية والنشطاء السياسيين في العاصمة الجزائرية، أمس الخميس (4 يونيو)، أن تقديم التنازلات من الأطراف يتطلب اليقين لأن الوضع في ليبيا وصل إلى “الحد الأقصى من الفوضى، حتى لا تصبح ليبيا دولة منهارة”.