• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 12 أبريل 2016 على الساعة 18:48

الصحراء أبرز المحاور.. تفاصيل المباحثات الهاتفية بين الملك وبوتين

الصحراء أبرز المحاور.. تفاصيل المباحثات الهاتفية بين الملك وبوتين

1017883258

كيفاش
أفاد بلاغ للديوان الملكي بأن الملك محمد السادس أجرى بعد زوال اليوم الثلاثاء (12 أبريل)، مباحثات هاتفية مطولة مع رئيس فيدرالية روسيا فلادمير بوتين.
وبهذه المناسبة، يضيف البلاغ، جدد قائدا البلدين التأكيد على ارتياحهما التام لنتائج الزيارة الملكية الأخيرة إلى موسكو، والتي فتحت عهدا جديدا في العلاقات بين البلدين وكرست إرساء شراكة استراتيجية معززة.
كما أشاد العاهل المغربي والرئيس الروسي بالتقدم الذي يعرفه تفعيل مختلف أوجه هذه الشراكة والتزام مسؤولي البلدين بضمان تجسيدها التام في جوانبها الاقتصادية والثقافية والسياسية والأمنية.
وعبر الملك محمد السادس والرئيس الروسي عن انشغالهما القوي بشأن التطورات الأخيرة لقضية الصحراء، من قبيل ما تم تسجيله على مستوى الأمانة العامة للأمم المتحدة، وقررا في هذا الصدد تعزيز تنسيقهما والإبقاء على اتصال دائم بهذا الشأن من أجل التوصل، في متم شهر أبريل الجاري، إلى نتيجة متوازنة ومثمرة.
وأعرب قائدا البلدين أيضا عن ارتياحهما لجودة التشاور السياسي بين البلدين، وقاما، في هذا الإطار خلال هذه المباحثات، ببحث مختلف القضايا ذات الطابع الإقليمي والدولي، سيما تلك المرتبطة بالوضع في المشرق والمغرب العربي.