• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 28 مايو 2019 على الساعة 13:44

السودان.. السلطات تعيد شحنة الذهب إلى فرع شركة “مناجم” المغربية

السودان.. السلطات تعيد شحنة الذهب إلى فرع شركة “مناجم” المغربية

سلمت السلطات السودانية، أول أمس الأحد (27 ماي)، لمانوب وهي إحدى الشركات التابعة لمناجم”، شحنة الذهب التي تصل كميتها إلى 217 كيلوغراماً، والتي تم اعتراضها بتاريخ 8 ماي الجاري، في منجم غابابا في السودان.

ويعتبر إعادة هذه الشحنة للشركة “دليلا على مشروعية عمليات التعدين التي تقوم بها شركة “مناجم” المغربية على هذا الموقع، والتي تتم وفقًا للإجراءات الإدارية والتنظيمية الجاري بها العمل في السودان”.

وأشارت الشركة، في بيان لها، وعلى لسان رئيسها التنفيذي، قداد تومي، “بالاحترام والتقدير التي تحظى به الشركة لاحترامها الصارم لقوانين وأنظمة الدولة التي تعمل فيها”.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة: “نعمل منذ حوالي 90 عامًا في إنتاج وتسويق المعادن الأساسية والمعادن الثمينة والكوبالت والمعادن الأخرى في المغرب وإفريقيا”، مضيفا “قدرتنا على العمل على أرض معقدة أمر ضروري لتطوير أعمالنا بطريقة مستدامة”.

 

وكانت قوات الدعم السريع في السودان أوقفت، يوم 8 ماي الجاري، مروحية تابعة لشركة “مناجم” كانت محملة بكميات كبيرة من الذهب، رغم صحة الوثائق المتعلقة بالتصاريح اللازمة لنقل الذهب، والتي قدمت لهم على الفور، وهو ما أكدته الشركة في بلاغات أصدرتها بهذا الخصوص.

إرجاع الذهب لمانوب ما هو إذا إلاّ تحصيل حاصل وتأكيد جديد على جدّية مناجم وفروعها.