• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 01 أبريل 2016 على الساعة 11:57

السجون.. اتفاقية بين المغرب وفرنسا

السجون.. اتفاقية بين المغرب وفرنسا

DSC_3482 (1)

فرح الباز

وقع كل من المندوب العام محمد صالح التامك، ومديرية إدارة السجون الفرنسية، اليوم الجمعة (1 أبريل)، اتفاقية تفاهم وتعاون، تهدف إلى تطوير ودعم التعاون بين الجانبين على أساس برامج عمل ذات أهداف مشتركة، تحددها لجنة متابعة مشتركة تجتمع سنويا.
وتشمل هذه الاتفاقية، حسب بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، مجالات متعددة من قبيل منع أسباب انتشار التطرف بين نزلاء المؤسسات السجنية، والتكفل الطبي بالسجناء، وتبادل الخبرات والتجارب في مجالات التكوين والتدبير وإعادة الإدماج. وكذا دعم المندوبية العامة للسجون من أجل تحديث هندسة المؤسسات السجنية، عبر التعاون التقني مع الوكالة العمومية لمباني العدالة الفرنسية، وذلك بغية الاستفادة من خبرتها في برنامجها الخاص ببناء المؤسسات السجنية الجديدة.
وكانت مسؤولة مديرية إدارة السجون الفرنسية بدأت زيارة إلى المغرب، أول أمس الأربعاء (30 مارس)، وقامت بزيارة إلى السجن المحلي سلا 1، واطلعت على طريقة عمل هذه المؤسسة. كما عقدت جلسة مناقشة مع المندوب العام بحضور الوفد المرافق لها ومجموعة من المسؤولين بالمندوبية العامة.
وفي اليوم الموالي، قامت بزيارة إلى كل من السجن المحلي تولال 2 ومنه إلى المركز الوطني لتكوين الأطر في تيفلت، واطلعت على برامج التكوين به. قبل أن تتوجه إلى الجامعة الدولية في الرباط، حيث ألقت عرضا حول تدبير المؤسسات السجنية أمام الفوج الأول من أطر المندوبية العامة، الذين يتابعون تكوينا في ماستر العلوم السجنية في هذه الجامعة.