• تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
  • الثلاثاء المقبل.. أخنوش في مجلس المستشارين لمناقشة الأمن الغذائي
  • في مباراة هايتي.. الجوهرة جسيم ياسين يخطف الأضواء
  • سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
عاجل
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 على الساعة 19:15

الروس علاش قادين.. بوتين يعلن عن لقاح روسي ثان ضد كورونا

الروس علاش قادين.. بوتين يعلن عن لقاح روسي ثان ضد كورونا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء (23 شتنبر)، عن التسجيل الوشيك للقاح روسي ثاني ضد فيروس كورونا.

وقال بوتين، في اجتماع مع أعضاء مجلس الفيدرالية (الغرفة العليا للبرلمان الروسي): ” سيتم تسجيل لقاح ثان مضاد للفيروس في وقت قريب”.

وسبق لروسيا أن سجلت سابقا أول لقاح للوقاية من وباء “كوفيد- 19″، طوره مركز غامالي لبحوث الأوبئة والأحياء الدقيقة والمجهرية، وتم إنتاجه بالاشتراك مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي.

ويجري اختبار لقاح روسي آخر ضد فيروس كورونا، يتم تطويره واختبراه في المركز العلمي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية “فيكتور”، أطلق على اللقاح اسم “سبوتنيك”.