• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 28 يوليو 2016 على الساعة 11:58

الرباط.. رئيس مجلس شيوخ الباراغواي يجدد دعم الوحدة الترابية للمملكة

الرباط.. رئيس مجلس شيوخ الباراغواي يجدد دعم الوحدة الترابية للمملكة

146922222222222222

كيفاش

أكد رئيس مجلس الشيوخ الباراغوياني، روبيرتو أسيفيدو كويفيدو، أمس الأربعاء (27 يوليوز) في الرباط، أن جمهورية الباراغواي تجدد التأكيد على دعمها للوحدة الترابية للمغرب، مؤكدا أن بلاده مقتنعة بعدالة القضية المغربية.
وأكد أسيفيدو كويفيدو، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، أن الوفد الباراغوياني “جاء ليقدم دعمه للمملكة المغربية حول هذا النزاع وأكد اقتناعه بعدالة القضية المغربية”.
وبخصوص العلاقات الثنائية، عبر المسؤول الباراغوياني عن عزم بلاده إعطاء دفعة قوية للتعاون والمبادلات التجارية بين البلدين، مشيرا إلى أن بلاده تطمح إلى تطوير وتعزيز تعاونها مع المملكة في مختلف المجالات.
من جهته، أكد صلاح الدين مزوار أن البلدين يوليان أهمية خاصة لتقوية علاقات التعاون التي تجمعهما، مبرزا أن هذه الزيارة تعكس الاستعداد القوي وإرادة المغرب وباراغواي في تنويع الروابط السياسية والاقتصادية التي تجمعهما.
وبعد أن وصف العلاقات التي تربط المغرب بباراغواي بـ”القوية والمتينة والتي تعد بمستقبل واعد”، سجل مزوار أن افتتاح سفارة للمغرب ببارغواي وتبادل الزيارات يؤكد هذه الإرادة المشتركة في ضخ دينامية جديدة في علاقات التعاون التي تربطهما.
وقال مزوار إن البلدين مدعوان إلى تعزيز تعاونهما الثنائي أكثر، لاسيما في المجالات السياسية والتجارية والثقافية، مؤكدا على الدور الهام للبرلمانات في تعزيز هذه العلاقات.