• بعد 40 سنة على ملحمة المكسيك .. أسود الأطلس تجدد اللقاء بأرض إنجازاتهم التاريخية
  • وصفها بـ”الهجمات الغادرة”.. رئيس البرلمان العربي يدين الاعتداءات الإيرانية على البحرين والكويت
  • نشرة إنذارية.. موجة حر ورياح وزخات رعدية
  • يتقدمها المغرب.. القارة السمراء تجتاح الأدوار الإقصائية بتسعة منتخبات
  • المغرب وهولندا.. “ديربي” الصداقات والطموحات في قمة نارية بمونديال 2026
عاجل
الخميس 29 نوفمبر 2018 على الساعة 12:20

الذكور يفضلون سنوات تكوين أقل.. 75 في المائة من طلبة الطب إناث!

الذكور يفضلون سنوات تكوين أقل.. 75 في المائة من طلبة الطب إناث!

تتجه مهنة الطب في المغرب نحو التأنيث، حيث 75 في المائة من الطلبة في كليات الطب والصيدلة إناث، مقابل 25 في المائة من الذكور.
ونقلت جريدة “الاتحاد الاشتراكي”، في عددها لليوم الخميس (29 نونبر)، عن نجيب الزروالي، عميد كلية الطب والصيدلة في الدار البيضاء، قوله إن عددا كبيرا من الطلبة الذكور باتوا يفضلون اختيار وجهات أخرى للدراسة والتكوين من أجل ولوج سوق الشغل، تقل سنوات التحصيل فيها عن سنوات دراسة الطب الطويلة، ما يكون له انعكاس على مستقبلهم المهني والعائلي، يضيف الزروالي.