• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 23 مايو 2020 على الساعة 02:00

الدوري الإسباني.. رئيس الرابطة يتحدث عن موعد استئناف البطولة

الدوري الإسباني.. رئيس الرابطة يتحدث عن موعد استئناف البطولة

لمح خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، إلى تاريخ عودة استئناف الموسم الكروي، مشيرا إلى أن ذلك لن يتأتى إلا بعد موافقة السلطات الصحية في البلاد.
وكتب المسؤول الرياضي، يوم أمس الجمعة (22 ماي)، على حسابه على تويتر، أن “الأندية والمديرين واللاعبين والحكام كلهم متحمسون لاستئناف الموسم مرة أخرى”، أضاف أنه “لا يستبعد استئناف الموسم يوم 12 يونيو المقبل، ولكنه أكد في الوقت ذاته أن الرابطة لن تمضي قدما في هذه الخطوة دون الحصول على موافقة وزارة الصحة في البلاد”.
وجاء في تغريدة تيباس أن “المسابقة ستبدأ عندما تعتبر السلطات الصحية الأمر ممكنا… وأن التنسيق مع المجلس الإسباني للرياضات والاتحاد الإسباني لكرة القدم سيكون المفتاح“.
وخلقت عودة الدوري الإسباني جدلا واسعا، وخاصة بعد استئناف الدوري الألماني، كما تضاربت التقارير حول موعد استئناف منافسات الليغا، وذكرت مواقع إسبانية أن تاريخ 12 يونيو قد يكون هو الأقرب لعودة المباريات، في حين استبعدت أخرى أن تكون العودة في هذا التاريخ.
وكانت العديد من الأندية الإسبانية التي تنشط في الدرجة الأولى والثانية، قد أعلنت عودتها إلى التداريب الجماعية، بعض إخضاع جميع لاعبيها للفحوصات المخبرية.
وذكرت بعض التقارير الصحافية أن ما يقف أمام عودة الليغا هو إغلاق بعض المناطق التي لازالت في المرحلة الثانية، ولم يسري عليها بعد، تخفيف إجراءات الحجر الصحي.