• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الأربعاء 11 فبراير 2015 على الساعة 11:10

الداخلية تحذر مستغلي “بطاقة الشرفاء”: العقاب في انتظاركم!!

الداخلية تحذر مستغلي “بطاقة الشرفاء”: العقاب في انتظاركم!!

الداخلية تحذر مستغلي "بطاقة الشرفاء": العقاب في انتظاركم!!

علي أوحافي
أعطت وزارة الداخلية تعليماتها إلى الولاة والعمال والوكلاء العامين للملك ووكلاء الملك قصد التصدي للهيآت والأشخاص الذين يلجؤون إلى طبع وتوزيع بطائق تحت تسمية “بطاقة خاصة بالشرفاء” تحمل صورة للمنتسبين، مخططة باللونين الأحمر والأخضر، ومختومة ببعض الرموز المشابهة للبطائق المهنية المخصصة للموظفين العموميين.
وقالت الوزارة، في بلاغ مشترك مع وزارة العدل والحريات، توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، إن “هذه التصرفات غير مشروعة وخالفة للقانون”، مؤكدة أنها أعطت أوامرها لمعاقبة مرتكبي هذه الأفعال، سواء الذين يشرفون على تسليم هذه البطائق من أجل ابتزاز المواطنين، أو لحامليها الذين يحاولون استغلالها لقضاء أغراضهم الشخصية.

وقالت الوزارة: “سيتم تقديم كل من يثبت تورطهم في هذه الممارسات للعدالة، لاتخاذ الإجراءات القانونية الواجبة في حقهم”.