• الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
  • عوكاشا: قرار حذف الساعة الإضافية دليل على أن الحكومة تنصت للمغاربة ولا تزايد عليهم
  • حذرت من نشر الأخبار الزائفة.. “مندوبية السجون” تفند ادعاءات تعرض سجناء “جيل زد” لـ”سوء المعاملة”
عاجل
الخميس 14 يوليو 2016 على الساعة 22:39

الخلفي: لا وجود لقرار بعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي

الخلفي: لا وجود لقرار بعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي

مصطفى-الخلفي

أمين السالمي (الرباط)

نفت الحكومة اتخاذ أي قرار بشأن عودة المغرب إلى منظمة الاتحاد الإفريقي، بعد 32 سنة من القطيعة.
وشدد مصطفى الخلفي، وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال ندوة صحافية، أعقبت المجلس الحكومي، أمس الخميس (14 يوليوز)، على أن المغرب لم يتخذ أي قرار يقضي بعودته إلى الاتحاد الإفريقي، مشيرا إلى أنه “سيتم الحديث عن هذا الموضوع في وقت لاحق”.
وكانت يومية “أخبار اليوم” أوردت، ضمن عددها ليوم أمس الخميس، أن المغرب “يعتزم استعادة مقعده في الاتحاد الإفريقي، بعد 32 سنة من الغياب بقرار من الملك الحسن الثاني”، مستندة في ذلك إلى تحركات وزير الخارجية صلاح الدين مزوار، طيلة الأيام العشرة الماضية، وزياراته إلى العديد من الدول الأفريقية، منها السينغال والسودان والكوت ديفوار وإثيوبيا.