• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 21 أغسطس 2020 على الساعة 19:00

الحصول على 400 مليون من المحسنين والنصب والاحتيال.. يوسف الزروالي غرق!

الحصول على 400 مليون من المحسنين والنصب والاحتيال.. يوسف الزروالي غرق!

أمر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية في مكناس، هذا الأسبوع، متابعة اليوتوبر يوسف الزروالي وثلاثة متهمين آخرين، بعدة تهم تتعلق بالنصب والإحتيال والضرب والجرح وخيانة الأمانة وإلحاق خسائر مادية في ملك الغير والتشهير والسب والقدف والتهديد وتهم تتعلق بالإحسان العمومي.
وحسب ما إطلع عليه موقع “كيفاش” فإن المتهم يوسف الزروالي الذي سيتابع في حالة اعتقال وعلاوة على التهم المذكورة سابقا، فإنه سيتابع ب”جنحة الضرب وفق الفصل 401 من مجموعة القانون الجنائي وإحداث عن قصد أضرار بأموال منقولة للغير وفق المادة 18 من القانون رقم 42.10″، إضافة إلى “جنحة صنع عن علم جواز مرور يتضمن وقائع غير صحيحة واستعماله طبقا الفصول 345، 366 و360 من مجموعة القانون الجنائي وعدم احترام مقتضيات الفصول 5، 23 و27 من الظهير الشريف رقم 1.58.376 يضبط بموجبه حق تأسيس الجمعيات والمتعلقة بممارسة جمعية أجنبية لنشاطها في المغرب”.
وأضافت المصادر ذاتها أن يوسف الزروالي اعترف أمام قاضي التحقيق أنه فعلا تلقى هذه السنة مبلغا ماليا قدره 400 مليون سنتيم تارة باسمه وتارة باسم الجمعية الذي يدعي أنه رئيسها مخالفا جميع القوانين الجاري بها العمل.
ووفق الصدر ذاته، فإن قاضي التحقيق أكد أن الأدلة كافية لمتابعة المتهم الزروالي ومن معه بالتهم المذكورة، مع متابعة والدته في حالة سراح بتهمة المشاركة في النصب والإحتيال.