• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الإثنين 31 أغسطس 2020 على الساعة 18:00

الحسيمة.. إحداث مختبر جديد للكشف عن كورونا

الحسيمة.. إحداث مختبر جديد للكشف عن كورونا

تعزز العرض الصحي في إقليم الحسيمة بإحداث مختبر للكشف عن فيروس كورونا على مستوى المركز الاستشفائي الإقليمي محمد الخامس.

وشرع المختبر أمس الأحد في تقديم خدماته لساكنة الإقليم حيث تم إجراء العديد من الاختبارات الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا نشرت نتائجها صباح اليوم الاثنين.

وينضاف هذا المختبر لمجموعة من المختبرات المشابهة الموجودة بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، التي تجري بشكل يومي التحاليل المخبرية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا وكذا تحليل عينات الأشخاص المشكوك في إصابتهم بالفيروس.

المختبر، الذي تشرف عليه المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة وأطباء اختصاصيون بيولوجيون وتقنيو المختبر التابعون للمركز الاستشفائي الإقليمي محمد الخامس في الحسيمة، سيمكن من إجراء أزيد من 100 تحليلة لفيروس كورونا المستجد يوميا.