• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 26 يوليو 2023 على الساعة 10:10

الحرب على “مفرقعات عاشوراء” والشهب النارية.. حجز حوالي 20 ألف وحدة في عمليتين في الرباط وكازا

الحرب على “مفرقعات عاشوراء” والشهب النارية.. حجز حوالي 20 ألف وحدة في عمليتين في الرباط وكازا

مكّنت العمليات الأمنية في كل من الرباط والدار البيضاء، مساء أمس الثلاثاء (25 يوليوز)، من حجز حوالي 20 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية، وتوقيف خمسة أشخاص من بينهم قاصر يبلغ من العمر 16 سنة، للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج هذه المواد المهربة.

وجرى توقيف المشتبه فيهم في عمليات أمنية متفرقة، حيث تم ضبط قاصر وهو في حالة تلبس بترويج 326 وحدة من المفرقعات بحي “يعقوب المنصور” بالرباط، قبل أن يتم تحديد هوية مزوده وتوقيفه بمدينة سلا والعثور بحوزته على 10 آلاف و505 وحدة إضافية من المفرقعات والشهب النارية.

وتزامنا مع ذلك، تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن أنفا في الدار البيضاء من توقيف ثلاثة أشخاص في عمليات أمنية متفرقة بالمدينة العتيقة، حيث أسفرت عملية التفتيش عن العثور بحوزتهم على 9161 وحدة من المفرقعات والشهب النارية المهربة.

وتم إخضاع المشتبه فيهم للأبحاث القضائية التي تجريها مصالح الشرطة القضائية في مدينتي الرباط والدار البيضاء تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد مصدر هذه المواد المهربة، وكذا كافة الامتدادات المحتملة لهذه القضية، والتي تندرج في سياق المجهودات المكثفة المبذولة لمكافحة ترويج المواد المتفجرة التي يشكل استعمالها خطرا كبيرا على سلامة الأشخاص والممتلكات.