• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 18 يناير 2024 على الساعة 11:10

الجولة الأولى من “الكان” سالات.. المغرب الفريق العربي الوحيد اللي ربح أول ماتش!

الجولة الأولى من “الكان” سالات.. المغرب الفريق العربي الوحيد اللي ربح أول ماتش!

أسدل الستار، يوم أمس الأربعاء (17 يناير)، على منافسات الجولة الأولى من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا، المقامة حاليا في الكوت ديفوار إلى غاية 11 فبراير المقبل.

وعرفت هذه الجولة منافسة كبيرة داخل الملعب، إذ عجز كبار القارة على تحقيق الفوز، ما يعكس تقارب مستوى جل المنتخبات المشاركة في المسابقة القارية.

كما شهدت الجولة الأولى من المنافسة الإفريقية، تميز المنتخب الوطني المغربي الذي فاز على تنزانيا بثلاثية، في الوقت الذي فشلت جميع المنتخبات العربية المشاركة المسابقة في تحقيق الفوز.

ففي أولى مفاجآت البطولة، فشل منتخب نيجيريا في الفوز على نظيره غينيا الاستوائية إذ انتهت المباراة بينها بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، في حين استهل المنتخب الإيفواري مشواره بالفوز على غينيا بيساو بثنائية نظيفة.

ومن جهته، سقط المنتخب المصري في فخ التعادل بهدفين لمثلهما أمام منتخب موزمبيق، بينما نجح منتخب الرأس الأخضر في التفوق على نظيره الغاني بهدفين لهدف، ليعتلي مؤقتا صدارة المجموعة الثانية.


وفي المجموعة الثالثة، تمكن منتخب السنغال، المرشح للتويج باللقب القاري، من الفوز بثلاثية دون رد على خصمه الغامبي، في حين اكتفى منتخب الكاميرون بالتعادل (1-1) مع نظيره الغيني.


بدوره، فشل المنتخب الجزائري في حصد النقاط الثلاث أمام أنغولا (1-1)، المجموعة الرابعة، فيما تمكنت بوركينا فاسو من خطف النقاط الثلاث أمام موريتانيا (1-0) في الوقت بدل الضائع.


وتوالت المفاجآت بتحقيق ناميبيا انتصارها الأول على الإطلاق في تاريخ مشاركاتها في النهائيات الإفريقية على حساب المنتخب التونسي (1-0) ضمن منافسات المجموعة الخامسة، في حين فاز منتخب مالي على نظيره جنوب إفريقيا بثنائية نظيفة، ليتصدر بذلك ترتيب المجموعة بفارق الأهداف.


وفي المجموعة السادسة، شكل المنتخب المغربي الاستثناء بين المنتخبات العربية المشاركة بتحقيقه فوزا عريضا بثلاثية نظيفة في مرمى نظيره التنزاني، ليقدم نفسه كمنافس قوي على اللقب القاري، بينما تقاسم المنتخبان الكونغولي والزامبي نقاط المباراة الأخيرة (1-1) برسم الجولة الأولى من دور المجموعات.