• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 08 يوليو 2022 على الساعة 18:37

الجوكر ديال “الميزان”.. مضيان على رأس لائحة الاستقلال في الانتخابات الجزئية في الحسيمة

الجوكر ديال “الميزان”.. مضيان على رأس لائحة الاستقلال في الانتخابات الجزئية في الحسيمة

أعلن حزب الاستقلال، رسميا، ترشيح القيادي وعضو اللجنة التنفيذية، نور الدين مضيان، لانتخابات البرلمان الجزئية في في دائرة الحسيمة، التي ستجرى بتاريخ 21 يوليوز الجاري.

وضمت لائحة حزب الاستقلال إلى جانب القيادي نور الدين مضيان، كوكيل للائحة، كلا من محمد حموداني، ومحمد أبركان، وعبدالكريم فرحي.

وكان مضيان تصدر نتائج الانتخابات دائرة استحقاقات الثامن من شتنبر الماضي، بحصوله على 22 ألفا و922 صوتا، قبل أن تقرر المحكمة الدستورية إسقاط مقعده.

وأكد حزب الاستقلال، في محطات سابقة، تشبثه بمكانة مضيان وعودته القريبة إلى رئاسة الفريق البرلماني الاستقلالي، معلنا دعمه الكامل له.

ويسعى مضيان إلى الحفاظ على الرتبة الأولى التي حصل عليها في اقتراع 8 شتنبر، ويرتقب أن يتنافس في هذه الدائرة مُرشح حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، عبد الحق أومغار، ومرشح العدالة والتنمية نبيل أندلوسي، ومرشح الاتحاد الدستوري، عصام الخمليشي.

وكانت المحكمة الدستورية كشفت، في ماي الماضي، عن تفاصيل قرار إلغاء انتخاب أربعة برلمانيين بالدائرة الانتخابية الحسيمة دفعة واحدة، ويتعلق الأمر بنور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، ومحمد الأعرج، الوزير السابق عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، ومحمد حموتي، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، وبوطاهر البوطاهري، النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

وجرى إسقاط البرلمانيين الأربعة دفعة واحدة بناء على طعن قدمه عبد الحق أمغار، الذي ترشح في الدائرة ذاتها باسم حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.