• الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
  • عوكاشا: قرار حذف الساعة الإضافية دليل على أن الحكومة تنصت للمغاربة ولا تزايد عليهم
  • حذرت من نشر الأخبار الزائفة.. “مندوبية السجون” تفند ادعاءات تعرض سجناء “جيل زد” لـ”سوء المعاملة”
عاجل
الأربعاء 14 يناير 2015 على الساعة 10:52

الجرف الأصفر.. 40 مليار درهم لبناء محطة للغاز الطبيعي المسال

الجرف الأصفر.. 40 مليار درهم لبناء محطة للغاز الطبيعي المسال

حوض الغرب.. لقينا الغاز الطبيعي!!

كيفاش
أفاد وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، عبد القادر اعمارة، بأن المغرب يعتزم بناء محطة للغاز المسال بالجرف الأصفر.
وأوضح اعمارة أن هذه المحطة، التي ستتوفر على البنيات التحتية اللازمة فضلا عن محطات كهربائية، تتطلب تكلفة تبلغ 40 مليار درهم.
وأضاف أن هذه المحطة، التي ستستكمل في غضون السنوات المقبلة، ستمكن البلاد من عدم الارتباط باستيراد هذه المادة.
وذكر أن الاختبارات بشأن هذا المشروع ستنطلق في 2020، مضيفا أنها ستتزامن مع انتهاء العقد المبرم مع مجموعة “سوناطراك”.
وأشار الوزير إلى أنه يتم تزويد البلاد بالمواد البترولية السائلة بواسطة المصفاة المحلية في المحمدية في حدود 70 في المائة، فيما يتم تغطية الباقي عن طريق الاستيراد، مبرزا أن المغرب يستورد حوالي 50 في المائة من حاجياته من مادة الغازوال.