• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 28 أغسطس 2018 على الساعة 10:30

الثلاثاء.. الحرارة تصل إلى 45 درجة

الثلاثاء.. الحرارة تصل إلى 45 درجة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تتميز الحالة الجوية، اليوم الثلاثاء (28 غشت)، عامة بطقس حار في الجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية وجنوب الأقاليم الجنوبية، ونسبيا حار إلى حار في داخل البلاد.
كما ستتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية في القرب من السواحل والسهول المحيطية والواجهة المتوسطية خلال الليل والصباح وكذلك خلال النهار، إضافة إلى قطرات مطرية خفيفة محليا في السواحل.
ومن المرتقب انتشار سحب غير مستقرة ستعطى بعض الزخات العاصفية وهبات قوية تحت العواصف مع برد في مرتفعات الأطلس والسهول الغربية، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والشرق، والريف، والسايس، والسفوح الجنوبية الشرقية، والسواحل الوسطى، وداخل الأقاليم الجنوبية، ستمتد خلال الليل في الواجهة المتوسطية والسواحل المحيطية الشمالية.
وعدا ذلك، ستكون الأجواء غائمة جزئيا إلى قليلة السحب في باقي الأرجاء، مع تكون زوابع رملية في الأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقي وجنوب شرق المملكة.
وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي في الأقاليم الجنوبية والسواحل الوسطى، وضعيفة إلى معتدلة، وجنوبية شرقية إلى شمالية في الجنوب الشرقي وجنوب شرق المملكة من القطاع الشمالي إلى غربية عموما في باقي جهات المملكة.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و20 درجة في القرب من السواحل الأطلسية الوسطى والجنوبية وفي المرتفعات، وما بين 26 و33 درجة في الرحامنة، وتانسيفت، وسهول تادلة، والسايس، والسفوح الجنوبية الشرقية وداخل الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 20 و 26 درجة في باقي المناطق.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و45 في الجنوب الشرقي وجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 33 إلى 40 درجة بالسهول المحيطية الشمالية والوسطى والسهول الداخلية، وداخل سوس، والسايس ووديان ملوية، والشرق، والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 25 إلى 32 درجة في السواحل الشمالية والجنوبية، وما بين 18 إلى 25 درجة في السواحل الوسطى والمرتفعات.
وسيكون البحر قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز وما بين طنجة وأسفي، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي المناطق.